Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » جرائم بدون متهم » أفورار : شكاية موجهة لجلالة الملك أيده الله ، و عدد من الوزراء و كبار المسؤولين بشأن وفاة الشاب إفري كريم .

أفورار : شكاية موجهة لجلالة الملك أيده الله ، و عدد من الوزراء و كبار المسؤولين بشأن وفاة الشاب إفري كريم .


شكاية موجهة لجلالة الملك أيده الله بعزه ونصره المكين، و عدد من الوزراء و كبار المسؤولين بالمملكة.

[U]توصلت البوابة بمجموعة من الشكايات حول موضوع واحد موجهة إلى عاهل البلاد الملك محمد السادس ومجموعة من رجال الدولة والمسؤولين ، من طرف هشام إفري أخ الضحية عبد الكريم إفري الذي لقي حتفه في ظروف غامضة، وسبق للبوابة نشر الخبر ، جاء في مقدمة الشكاية ما يلي:[/U]أفورار:
إفري هشام أخ الفقيد عبد الكريم يستغيث بصاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس أيده الله بعزه ونصره المكين،ووزير العدل والحريات، والجنيرال حسني بن سليمان، وعددا من كبار المسؤولين بالمملكة،لإستجلاء حقيقة وفاة أخي .





خرج هشام إفري من الصمت والحزن بنداء استغاثة،ولدت فيه الكلمات جارحة من رحم المعاناة، والكثير من الأسئلة الحارقة والملتهبة،مستجديا عطف جلالة الملك، وعددا كبيرا من المسؤولين والوزراء،لعل تدخلهم يسعف أكباد أسرته المحروقة، ويتضح معه اللبس الذي لف وفاة أخيه، ويعاقب كل من تبث في حقه التقصير أو المسؤولية،لأن الحق في الحياة هو أسمى حق، وأول وأكبر حق يتمتع به الإنسان شرعا، أو بموجب جميع الدساتير الكونية، وهو كذلك أول حق نص عليه الدستور المغربي، وجعل من مسؤولية الدولة حماية هذا الحق.

[U]رسالة استعطاف إلى جلالة الملك[/U]

[U]الشكاية الموجهة إلى رئيس لبحكومة : السيد عبد الإله بنكيران[/U]



[U]الشكاية الموجهة إلى وزير العدل والحريات: السيد مصطفى الرميد
[/U]



[U]الشكاية الموجهة إلى وزير الداخلية : السيد امحمد العنصر[/U]



[U]الشكاية الموجهة إلى دوكور دارمي السيد : حسني بن سليمان[/U]



[U]الشكاية الموجهة إلى مدير الديوان الملكي : السيد محمد معتصم[/U]


[U]الشكاية الموجهة إلى وزير الصحة : السيد الحسين الوردي[/U]



[U]الشكاية الموجهة إلى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان : السيد ادريس اليزمي[/U]



لا تعليقات

  1. مولاي أمير المؤمنين
    بعد تقبيل يدي جلالتكم الطاهرتين إسمحوا لي يامولاي أن أدخل مباشرة في صلب الموضوع .

    Hassai Zouhair « أنا سائق طاكسي صغير منذ 12سنة.وكانت لأمي رخصةطاكسي رقم 175وبعد وفاتها بمدة توقفت وأصبحت عاطل عن العمل كما أنني متزوج ولي أبناء ،وفي عهد وزير الداخلية السابق نشر منشورفي مركز تفتيش سيارات الأجرة لمن يريد تحويل رخصة طاكسي بإسمه ماعليه إلا أن يجمع هاذه الوثائق فجمعت كل الوثئق المطلوبة مع طلب إلى والي فاس المدينة،وتمت الموافقة عليه من قبل السلطات المعنيه هنا في فاس وأرسل إلى الرباط إلى وزارت الداخلية وهنا المشكلة حيث طالت المدة 3 سنوات وكلما ذهبت إلى الرباط يقولون لي إنة ملفك لا ينقصه شئ سوى التوقيع و أن الأمور ستكون على خير وكان الأمل الوحيد في حياتي هي هاذه الرخصة لأنه ليس لي أي دخل ولا أي شئ ،كان أمل كل الأسرة. حتى أنهم سحبو مني الرخصة الأصلية لكي يعطوني رخصة بإسمي وكنت سعيد جدا ،وبعد تغير الحكومة وجاء وزير داخلية جديد تغير كل شئ قراره الجديد وهو لا تحويل إلا للأرامل والقاصرين والمعاقين وأنا دفعة الملف في عهد الوزير السابق.
    وأضيف إن هذه الرخصة هي أملي الوحيد في حياتي لأنه ليس لي أي دخل، كما أنها أمل أسرة بكاملها”.

    مولاي ها أنا وضعت قضيتي بين يدي جلالتكم المنصفة و الكريمة وأنا منتظرة بكل شوق إنصافي فلا أمل ولا باب لي سوى بابكم العطوفة بعد الله سبحانه وتعالى راجية منه العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم ويسكنكم فسيح جناته ويحفظ الحبيب الغالي مولاي الحسن ولي عهدكم الممجد ومولاتي الأميرة الجليلة لالة سلمى وسمو الأمير مولاي رشيد وجميع أفراد العائلة الملكية الشريفة .

    حصي زهير من مدينة فاس
    رقم الهاتف..0649634710

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*