Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » الرئيس يتحدث » دمنات : رئيس جماعة سيدي يعقوب بين الوفاء ووعد عرقوب

دمنات : رئيس جماعة سيدي يعقوب بين الوفاء ووعد عرقوب

دمنات : رئيس جماعة سيدي يعقوب بين الوفاء ووعد عرقوب


منذ شهور خلت ونحن نتصل برئيس جماعة سيدي يعقوب السيد : ابراهيم أوهلال قصد إجراء حوار مع البوابة تحت عنوان: ” الرئيس يتحدث “، في البداية أبدى موافقة غير مشروطة وبكل أريحية رحب بطلبنا ، ومع توالي الأيام ونحن بصدد الإعداد لهذا الحوار ، بدأنا نلمس فتورا في التعامل معنا ، بل بلغ الأمر درجة أشبه بالاحتجاج لأننا اتصلنا بأحد أعضاء المعارضة بمجلس جماعته ، وبإيعاز من أطراف بنفس حزبه وأخرى من محيطه ، بدأ يراوغ ويماطل ، أخيرا لم يعد يرد على مكالماتنا الهاتفية ، وهو ما يقطع اليقين بالشك أن السيد أوهلال رفض إجراء حوار مع البوابة ولم يف بوعد قطعه، وعليه فسنقوم بإجراء حوار بذات الجماعة مع المعارضة ، حوار ترقبوه قريبا

الحسين العمراني

عدد القراء: 2129 | قراء اليوم: 1

لا تعليقات

  1. اسي الحسين اتمنى ان تطرح الاسئلة التالية على صاحبك المعارض.
    – 1- ماهو العمل الذي يمارسه اليوم,
    – 2- ما سبب الشيكات بدون رصيد التي يتابع من اجلها من حين لاخر.
    – 3- من اين له المال الذي اقتنى به السيارة والمنزل يدمنات.
    4- اخيرا هل من حقك ان تطالب رئيس جماعةبالحساب الاداري دون الاجراءات القانونية المعروفة.
    5-لماذا تعلن تخندقك في صف المعارضةعن سبق اصرار وانت الصحفي المفروض فيك الحياد.
    اتمنى النشر اما الجواب فانت حر

  2. الحسين العمراني

    لقد اتصلت بوالدك أوهلال قصد إجراء الحوار فأبى وامتنع ،ولتسليط الضوء على تلك الجماعة لم يتبق لنا سوى المعارضة وهذه قواعد البرنامج ، أما أن تأتي مذمتي من نكرة أنني أتخندق في صفوف المعارضة فهو قمة الظلم والتجني ،وهي نفس التهمة التي وجهها لنا من قبل والدك المفاوض ، إن كنت تود أن نطرح ما جئت به من أسئلة ، فعرف بنفسك ولا تختبئ وراء ” مهتم” ، حتى نعرف من يخاطبنا في هذا المقام، أما اسئلتك المشخصن غالبها فهي تنم عن شيء في نفس يعقوب ، من نكرة من سيدي يعقوب

  3. هل صرت دركي البوابة تسمح بنشر ماتريد وتمنع ما لا يعجبك
    اتشر ان كانت لك شجاعة الحياد

  4. يقال بالفرنسية les chiens aboient la caravane passeومعناه بالعربية الكلاب تنبح والقافلة تمر.
    ويقال كدلك .العقول الكبيرة تناقش الافكار اما العقول الصغيرة فتناقش اسرار الناس
    قبل ان تهتم بما تحسب نفسك مهتم به انصحك ان تهتم بنفسك اولا وعائلتك تانيا وعملك تالتا ومحيطك رابعا….وقبل ان تصدر طلبا تك للاخرين اسال نفسك من تكون ؟؟؟؟ وابن من تكون ؟؟؟؟؟؟؟
    ان كنت تكن عداءا لاناس (اشرف منك)فاعلم انك لن تغير ببغضك وحقدك اي شيء( ان يعلم الله خيرا في قلوبكم يوتكم خيرا وان يعلم الله شرا في قلوبكم يوتكم شرا)صدق الله العظيم
    (انما الاعمال بالنيات وان لكل امرئ ما نوى )صدق الله العظيم
    والله وماقفلتى لفورتي ؟؟؟
    والله متعبتي لوصلتي ؟؟؟
    من جد وجد ومن زرع حصد . . .
    ملآى السنابل تنحني بتواضع,,,,, والفارغات رؤوسهن شوامخ . . . .

  5. راه ما عند اهلال باش افيدكم ميعرف مايكول بغيته اسمسر لكم في شي ملف اولا اتدخل لكم مع شي ادارة ولكن بالفلوس واخا اولا الى بغيتوه اهضر لكم على الفساد بانواعه راه خبير في دلك .شي حجا خرى راه ما شت لكم .

  6. voilaaaaaaaaaaaaa………….

  7. فعلا لااهلال ولااحراراد ولاكرم لايعرفون مادا سيقولون ؟ فاهلال ليس الرئيس الفعلي لتلك الجماعة . احراراد هو من كان يسير الجماعة من2003الى 2009 . وكرم هو مسيرها في الفترة الراهنة . اهلال مجرد( بدق) يفعلون به ما يشاؤون . اهلال رئيس من الناحية القانونية .وهو رئيس مطعون فيه لاستعماله شهادة مدرسية مزورة . والايام القادمة ستؤكد لكم ما اقول .وبعدها ستعرفون حقائق مثيرة عن تلك الجماعة ….فانتظرو مفاجئات ان شاء الله .

  8. فاعل جمعوى ومستشار

    من خلال قراءتى لتعليقك يا مهتم يتضح انك و باسئلتك هاته تؤكد ان لديك (عداء) وما إلى دلك إتجاه من اسميته المعارض ؟؟
    إن كان قصدك بالمعارض (أ.ل)فاود ان اقول لك وبكل صدق انه من خيرة ابناء جماعة سيدي يعقوب . يمارس المعارضة كحق يكفله الدستور من اجل مصلحة ساكنة تلك الجماعة وليس حبا في اي شئ قد يخطر ببالك . يمارس المعارضة من اجل ان تسير الامور بشكلها الطبيعي والقانوني فحسب …إنسان بمبادئه واخلاقه الحسنة همه كرامة وعزة ساكنة هده الجماعة واقليمه ووطنه..طموحاته كبيرة وكثيرة يمتلك من الارادة اقواها. اصراره وتصميمه على تحقيق اهدافه كانا السبب في نجاحه في حياته على مختلف الاصعدة لدلك فهو يحسد على دلك…لايستسلم بسهولة وإرادته من الفولاذ كما يقال وهذه شهادة اهله واصدقائه اثناء متابعته للدراسة وزملائه في مختلف الشركات والاعمال التجارية التى عمل ولايزال يعمل بها …
    كرهه لمجموعة من الممارسات كالكدب والنفاق والظلم والباطل والزور والتزوير والحكرة واكل مال الناس بالباطل والتماطل والتسويف ..السائدة بهده الجماعة كانت السبب في معارضته لكل هده الاشكال من الممارسات واستطاع وبكل جراة تحدي هدا المجلس بكامله ولوحده لايمانه القوي بان كل مابني على باطل فهو باطل ؟تم(ماضاع حق من وراه طالب)
    جماعة سيدي يعقوب تسود فيها السيبة يا مهتم ..تسير بعقلية عصور الظلمات..انا من اعضاء مجلسها وصدقني إن قلت لك انني ولحد كتابة هدا التعليق لااعرف كيف تسير اي ان هناك ضبابية ولبس وتحايل ومراوغات …وصدقني إن قلت لك ان هده الجماعة لايسيرها رئيسها ومن يتحكماني في تسييرها هما : /ك.ن / و /ا.م/ فصدق او لاتصدق..و ما نتفق عليه احيانا يتم تحريفه فلا المحاضر نتسلمها ولا ملخصات مقرراتنا تعلق في الجماعة لتكون ساكنة هده الجماعة على علم بمايقع بها …
    فلو كانت هناك شفافية في التسيير والتدبير فلمادا يمتنع الرئيس عن مدنا بالمحاضر الخاصة بالجلسات يامهتم ؟؟؟؟ تم لمادا يمتنع عن مدها للصحفبن فلهم الحق في الوصول إلى المعلومة ؟؟؟ الدستور كفل لنا دالك؟؟؟
    مجاليس هده الجماعة يا مهتم تشكل بطرق إلتوائية واحتيالية فالكفاءة هنا لا مكان لها.فاعضاء هده الجماعة الاميون والجهلاء في غالبيتهم يحاربون كل إنسان مثقف و متنور وغيور وواعي ومقدرا للامانة وكل من لايسايرهم في مخططاتهم الشيطانية و الجهنمية… يلفقون له تهما واباطيل لا اساس لها بهدف المس من سمعته او تاليب الساكنة عليه واحيانا يتم التحالف ضده لاسقاطه في الولاية المقبلة..او حرمان دائرته من الاستفادة من برامج التنمية المنعدمة اصلا في هده الجماعة او المقتصرة على الدوائر التي تدور في فلك حزب الاستقلال….
    لكن الحمد لله ساكنة هده الجماعة بدأت تعرف حقائق الامور .
    الصفقات بهده الجماعة يا مهتم يتم التلاعب فيها ويتم تمريرها لمن قدم اكثر لرئيسنا (ولدي العديد من الادلة على دلك )فلامجال للتحدت عن مبدا تكافؤ الفرص بين المنافسين للظفر بصفقة ما فاصحابها معروفون تتم مساومتهم قبل عن كم سيدفعون ؟؟ ومايتخدمن إجراءات .فهي شكلية الهدف منها در الغبار في العيون.. اما الالتزام بتطبيق دفتر التحملات او السهر على تنفيد تلك الصفقات بمراعاة مبدا الجودة فلا محل له عند رئيسنا والامتلة على دلك كتيرة المحجز مثلا واسوار المقابر..والتي لاصلة لها باية تنمية منشودة لساكنة هده الجماعة المنكوبة…..
    فطبيعة المشاريع التى انجزت في الجماعة تؤكد لك بالملموس صحة مااقول وما عليك الامعاينتها لتكتشف دلك بنفسك إن كنت من المهتمين بهده الجماعة فعلا؟؟؟؟
    عليك اخي ان تطرح الاسئلة التي طرحتها على المعارض كما اسميته على رئيس الجماعة لكونه من يتولى (ادارة)اوتسيير إدارة عمومية… فرئيسك هو من لامهنة له باستثناء
    السمسرة في قضايا المواطنين لدى المحاكم ومختلف الادارات تم نهب المال العام بطرق احتيالية بنفخ الفاتورات وتزويرها واحيانا صنعها وما الى دلك … وفرق البحت الزائرة للجماعة إن شاء الله لامحال ستكتشف دلك بل اكثر من دلك ….وصدقني ان قلت لك انه شوه هده الجماعة….
    اما ماتلفقون من تهم للاخرين فلا اساس له من الصحة وانا على يقين انكم اساتم الظن او فهمتم الامور غلط عن قصد بهدف الاساءة لاغير لكن كل شئ سينقلب ضدكم لان الحق يعلو ولايعلى عليه فحقائق هده الجماعة سوف تنكشف مهما طال وانداك نترك الحكم للقراء وللمواطنين ليحكموا ….
    هاته شهادة لله وحده وللتاريخ بخصوص هده الجماعة ….
    كنا نتمى ان يتقبل رئيسنا دعوة ازيلال اون لاين ويجري معهم حوارا إسوة بباقي رؤساء جماعات إقليم ازيلال للتعريف بجماعتنا وتشريفها إلا ان رفضه إجراء داك الحوار يطرح اكثر من علامات إستفهام ؟؟؟؟
    فإما انه لايؤمن بالحوار اصلا؟؟؟؟
    وإما انه غير اهل لاجراء هدا الحوار لغياب اليات وابجديات الحوار لديه؟
    وإما ان تقنيات التواصل منعدمة لديه وهي فعلا لاتوجد لديه؟
    وإما خوفا من الاحراج الدى قدتسببه الاسئلة الكثيرة التي سيتم طرحها عليه؟؟؟
    وإما ان ليس له مايقوله لصحفيي هده الجريدة لحاجة في نفس يعقوب؟؟؟
    يقال ..إدا اسندت الامور إلى غير اهلها فانتظر الساعة .وساعة الفرج من هده الممارسات الدى تضرب العمل السياسي والجماعي في الصميم اتية لامحال ..وسيجزى كل حسب عمله ونيته . فمن يعمل مثقال درة خيرا يراه ومن يعمل مثقال درة شرا يراه..
    إنما الاعمال بالنيات وأن لكل إمرئ مانوى صدق الله العظيم.
    إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابا
    نفسهم صدق الله العظيم.
    هده شهادة لله وللتاريخ فقط …فاللهم اني قد بلغت ……

  9. احمد ايت فلالاض

    يا مهتم يبدو من خلال اسئلتك ان لك حسابات ما او تكن عداءا لمن اسميه المعارض ؟؟؟؟؟
    ومن خلال اسئلتك السادجةو الغبية يتضح بانك تعلن تخندقك في صف الموالات او بالاحرى مفسدى جماعتنا.
    فاسمح لي ان اقول لك بانه افضل منك .(والله إلى عصر لكم الخل في العنين). ومن من تحاول الدفاع عنهم. معروف لدى الجميع باخلاقه النبيلة وتفانيه في تجارته واعماله وصدقه قولا وفعلا .فقد إعتمد على نفسه في تحقيق امنياته.فالله يبارك له.. ويزيد من امتاله لان جماعتنا في حاجة ماسة الى امتاله للنهوض باوضاع ساكنتها وليس إلى مثل من تدافع عنهم من مصاصي الدماء؟؟؟؟راه الناس تيعرفو السفري من الحامض يا مهتم ؟؟؟
    فالمعارض الدي تقصد هو المستشار الوحيد الدي لايباع ولايشترى وهو الوحيد الدي لا ولن يشهد الزور في تلك الجماعة اما ماتبقى فبإمكانك ان تفعل بهم ماشئت مقابل وليمة او 50 درهم فصدق اولاتصدق؟؟؟ وإن كنت تشك في دلك فاسال من شئت ؟؟؟
    لمادا لاتسال رئيسك من اين له المال الدي يصرفه على العاهرات والمنكرالدي يجري وراءه كل يوم وهو الدي لاشغل له ولا مشغلة ؟؟؟؟ ساكنة الجماعة وساكنة دمنات تعرفه جيداوشاهدة على ممارساته الاجرامية وفي العلن …اوليس مال ابرياءو ساكنة الجماعة؟
    لمادا لاتسال رئيسك عن مصدر المبالغ المالية التي يؤدي بها فواتره المختلفة مصاريف يومية لمزله. الما ء. الكهرباء .والهاتف والدي يستهلك فيه لوحده مابين 4000و5000 درهم شهريا ؟؟؟
    لماد لاتسال رئيسك عن مصدرالمبالغ المالية الشهريةالتي يخسرها في هداياه للعاهرات والقوادات واكريته لهن وولائمه المختلفة تم اكراماته لدوي النفود ؟؟؟
    لا تحاول يامهتم استغفال الناس او (استحمار)عقولهم ( فالناس وكما يقال بالدارجة المغربية ..تيعرفو الحامض من السفري).وإن كانت لك نية مبية إتجاه المعارض فلن تغير بدلك شيئا ؟؟( فمن ينصر الله فلا غالب له)؟؟؟
    حاول معرفة الحقيقة يامهتم قبل ان تسقط اي حكم ولا تكن سادجا فتسير في ركب من تدافع عنهم ؟؟؟؟ يقال بالدراجة .اللي معرفك خسرك …….

  10. جميع مستشاري الجماعة( باسثتناء خمسة منهم) زنادقة ومفسدي العمل الجماعي وسماسرة من العيار الثقيل…لاتهمهم مصلحة السكان مطلقا وسعيهم الدؤوب وراء المناكر والفحشاء والظلم والزور …يريدون إسكات اصوات كل من ندد بممارساتهم ودلك بتلفيق تهم واباطل زورا وبهتانا واخر ممارساتهم إدخال ابرياء لاحول لهم ولاقوة السجن . معتمدين على شهادة محترفي الاشهاد بالزوربالمنطقة مماد ابراهيم ورزاض المحجوب…. انه منكر..منكر..منكر بعينه؟؟؟؟؟ إنهم ابرياء ومساكين فحسب …وهدف كلا من اهلال واحراراد واخرون هو إسكات الاصوات المحتجة على الدوام على الفساد المستشري في هده الجماعة ؟؟؟؟
    فيا ربي انت العادل في حكمك ارينا الحق في هده الثلة من الفاسدين إنهم طغوا فعاتوا في هده الجماعة فسادا؟؟؟
    فمادا يقول الرئيس في هده القضية وهو العقل المدبر لها والمخطط لها بمعية ا.م وك.ن وا.م؟
    إلى متى ستبقواترتكبون معاصيكم ومناكركم يا رئيس؟؟؟ والله إلا حشوما عليكم ؟؟؟
    مادا ستقولون لخالكم ؟؟؟ الله أبين فيكم الحق باركا راكم طغيطوا؟؟؟
    وزعما تتكلو بالي ربي راه ماغيحسبكم اولاه لافلتوا من عقابوا لانكم من فئة الظالمين الكبار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. صحيح كل ما دكر في هده التعاليق …اهلال ليس لديه مايقوله لاهو ولا حاشيته الصغير والكبير في هده الجماعة يعرفونهم حق المعرفة….
    شعاره هو الفساد تم الفساد ولاشئ غير الفساد بكل انواعه …بدا نهبه لاموال الابرياء مبتدئا بالتعويضات التي حصل عليها ابناء…….إتر وفاته بحادتة سير إد عمد إلى الاستيلاء عليها وحرمان ابناء …….. وزوجته منها ليشرد الجميع….وبعد دلك إنتقل إلى نهب اموال ابرياء سيدي يعقوب ….فهل تظنون ان الله سيسامحه؟؟؟؟؟
    هده حقيقة وإن شككتم في دلك فاسالوا سكان ايت منصور؟؟؟؟؟

  12. واك واك الحق … اهلال يستطيع ان يفعل ما تمليه عليه شياطينوه …………… ؟؟؟؟
    ألى سرق بيضة إسرق لعجل؟؟؟؟؟ واعقوا اييت منصور راه شوه بكوم ؟؟؟؟وشوه بنا جميع؟؟؟
    راه ريحت عطاط في كل مكان….وساعتو جايا هو ومجموعة …… بحالو ؟؟؟؟؟
    اعقوا البرقان براكا ماتنفقوا روسكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    راه ماعندوا باش إنفع جريدكم يا صحفيي ازيلال انلاين ؟؟؟ كاع مانفع راسوا وعشاك إنفعكم ؟؟؟؟وراه ماعندو ميكلكم ؟؟؟ راه خيف غير من الشوهة ؟؟؟ راه عارفين غير اسلوب الرشوة في دك الجماعة وادهن السير ؟؟؟ شوفو صاحبو احراراد حتى هو والله لادار معاكم شي حيوار ….راه كلهم سطولة وعطيينها غير لتصنطيحة ؟؟؟ والدفوعات الخاوية راه اصحابو الرجولة هي إجرو وراء المعاصي والعيالات والزور والقوالب والنفاق والتسمسير في الناس
    راه ربي كبير سبحانه وتعالى وكل واحد فينا تيخلصو على نيته؟؟؟؟
    والله لاعمرهم دفروها ؟؟؟ لانهم ظلمو الناس بزاف بزاف بزاف ؟؟؟؟؟؟وربي مغايسمحهم وحتى الناس الي ظلمو؟؟؟؟

  13. اشكرك اخي امعلا على صراحتك كل ماجاء في التعاليق السالفة بخصوص هدا المفسد الكبير والمستهتر بالقانون والاخلاق ..صحيح بل هناك حقائق اخطر من مادكر ..فهدا الشخص هو عميد المفسدين في المنطقة وهو من يتدخل لهم في مختلف الادارات واخر تدخلاته في هدا الميدان بمعية احراراد مصطفى نيابة عن اخيه البرلماني كان لصالح مفسدي ايت افلالاض كلا من سعيد حفوف واخوه حمادى الحفوف وابراغ محمد ..فبعدما تم ضبطهم وهم يمارسون القنص السري والدين دابوا على ممارسته مند زمان وفي العلن ببنادق من الصنع المحلي وبدون تراخيص.. وقد عملوا جادين على إقبارهداالملف خصوصا بعدما اكرمهم ( كارد فورستيي واحراراد محمد والعضام محمد وحفوف سعيد وحفوف حمادي واخرون..)في منزله بايت فلالاض السيد ابراغ حيت فكروا في مخرج لدالك من خلال تبني العظام محمد لهده القضية مقابل 50000درهم بالاضافة إلى 40000 درهم لمسؤولي المياه والغابات مقابل إقبار هدا الملف والدي ستكون له لامحال تداعيات كبيرة …
    اهلال هو مساند المفسدين والمتستر عليهم نتمى ان تكون له هده الاخيرة…….

  14. قامت فرقة من مسؤولي المياه والغابات التابعة للمركز الغابوي بدمنات وتفني تتكون من سبعة حراس للغابة برئاسة مهندس المياه والغابات السيد عبد الرحيم بإلقاء القبض على مجموعة من محترفي الفحم الحطبي بايت معلا عشية يوم الجمعة07/090/2012 حوالي الساعة الواحدة حيت حجزت لديهم سبعة بغال وفرار اربعة وكلهامحملة بالفحم في طريقها إلى الحمادنة وبورطةوينحدون كلهم من دوار ايت منصور معقل محترفي هده المهنة ودائرة رئيس جماعة سيدي يعقوب الداعم للفساد والمفسدين بالمنطقة.
    وقد حاول المسمى عمر بن الحسين وابن فاضمة بنت حمد ضرب مهندس المياه والغابات إلا ان تدخل الافراد الاخرين من حراس الغابة حال دون دلك رغم محاولات بقية محترفي الفحم رشق حراس الغابة بالحجارة وقد تم حجز سبعة بغال محملة بالفحم واعتقال شخص إلا انه فر من سيارة المياه والغابات اما البغال فلازالت بمحجز المياه والغابات بدمنات .
    وفي يوم السبت الماضي قامت مجموعة من حراس المياه يرئسهاالمهندس بزيارة لاسكت حيت تم حرق سبع( كوشات) تعود لملكية هده الجموعة واخرون يحترفون هده المهنة ..وحسب معلومات دقيقة وموتوقة من دوار ايت منصور فإن هناك 22 شخصا يحترفون هده المهنة ويدعمهم اهلال براهيم في دالك بتواطئ مع الشاف سعيد بتحلاتين واخرون ….
    ومما تجدر إليه الاشارة انه في ليلة 18/08/2012 تم ضبط كل من ابراغ سعيد واخوه وحفوف سعيد وحفوف حمادى واخ لهم وهم راجعون من جولة من القنص السري في محمية دائمة بتاحلاتين وكانوا يستعملون بنادق صيد من صنع محلي وفر كل من حفوف سعيد ببندقية واخوه وابراغ وتم حجز بندقيتان من صنع محلي وحجلتان او تلاتة وتلاتة ارانب …
    للاشارة فحفوف سعيد واخوه حمادى من المحترفين لهدا النوع من القنص مند مدة كما ان حفوف سعيد من المحترفين في تسويق المنتوجات الغابوية المنتجة سريا كالفحم الحطبي وقشور البلوط والعرعار مدعيا انه يتوفر على رخصة لدلك وكان يتم دلك بتواطئ مع مسؤولي المياه والغابات المتعاقبين على تحلاتين …. وبدعم من كرام ناصر حيت الانتماء الحزبي الواحد واهلال براهيم حيت ان سعيد الحفوف من مؤيدي الرئيس في قرارته ….
    هناك لامحال مجهودات جبارة ستبدل لاقبارهادين الملفين سيرا على عادة اهل هده المنطقة الداعمين للفساد والمفسدين ؟؟ فإلى متى سينصف القانون غابة هده المنطقة وخيراتها؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*